أفضل 3 مشاريع صغيرة مربحة ناجحة في السعودية برأس مال أقل 2021

Mostafa Naji
2021-07-28T16:59:44+03:00
مشاريع صغيرة ومتوسطة
Mostafa Naji9 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 4:59 مساءً

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة / أهلا وسهلاً بكم زوار ورواد نادي التجارة الخليجي، كما عودناكم دوماً على جلب كل ما هو مفيد ومميز فموعدنا اليوم مع مقالة هامة سنتحدث خلالها عن أفضل 3 مشاريع صغيرة مربحة ناجحة في السعودية …

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السعودية في 2021
أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السعودية في 2021

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السعودية

هناك الكثير من المشاريع الصّغيرة التي تستطيع أن تجني من خلالها الأرباح الوفيرة، سنعرض لكم أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السعودية ونكتشف هذة الأفكار التي تدر الكثير من المال على أصحابها.

المشروع الأول: التجارة بالعطور

يعتبر مشروع التجارة بالعطور من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة فالعطور سلعة مطلوبة بشكل كبير بالمجتمع وكل ماعليك فعله هو شراء العطور المركزة وكسرها وتعبئتها ومن ثم توزيعها على محلات العطور والهدايا أو بيعها للأصدقاء أو زملاء العمل.

المشروع الثاني: التجارة بالتمور

تشتهر المملكة بوجود العديد من أنواع التمور ويعتمد هذا المشروع على شراء التمور الجيدة وتغليفها للتوزيع داخل المملكة أو خارجها ويحقق هذا المشروع أرباح مرتفعة لكثرة الطلب على المنتج.

المشروع الثالث: التجارة بإكسسوارات الهواتف المحمولة

وتقوم التجارة على استيراد الاكسسوارات الخاصة بالهواتف المحمولة من الصين أو الحصول عليها من تجار الجملة ومن ثم اعادة توزيعها على المحلات المتخصصة لتبدأ بتحقيق أرباح ممتازة.

المشروع الرابع: التجارة بالقرطاسية المكتبية

تقوم فكرة المشروع على تأسيس شركة للتجارة بالقرطاسية المكتبية بجميع أنواعها من خلال استيؤادها أو الحصول عليها من تجار بسعر الجملة ومن ثم القيام بتوزيعها على المكتبات المتواجدة في المدينة أو في المدن القريبة منك.

المشروع الخامس: التجارة بالقهوة والمكسرات

يعتبر مشروع التجارة بالقهوة والمكسرات من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة لأنه يقدم منتج مطلوب في الأسواق ويقوم المشروع على فتح محمصة للقهوة والمكسرات ويتم توزيع هذه الأصناف على المقاهي والكافيهات والمحلات التجارية وبيعها في معرض تابع للمحمصة.

المشروع السادس: مشروع مغسلة السجاد في السعودية

النظافة من الأشياء المهمة بالنسبة للبشر وتعتبر نظافة المنزل من ضروريات الحياة ومن ضمن نظافة المنزل تأتي نظافة السجاد والموكيت الموجود بالمنزل وهناك الكثير من الأشخاص لايرغبون بإرهاق أنفسهم بغسل السجاد والموكيت فيتوجهون إلى مغاسل مختصة لغسلها ومن هنا وجدت فكرة المشروع حيث أن عدد كبير من الناس يتوجهون إلى هذه المغاسل لتنجز لهم العمل ولاننسى الكثير من صالات الأفراح والمطاعم والفنادق والمحلات والشركات التي تتوجه إلى هذه المغاسل أيضاً ولهذا يعتبر المشروع من المشاريع الناجحة في السعودية وكل مايحتاجه المشروع مكان مخصص للعمل وأجهزة حديثة لغسل السجاد والموكيت وأيدي عاملة وبعد ذلك تسويق جيد للمشروع.

إقرأ كافة تفاصيل مشروع مغسلة السجاد في السعودية

المشروع السابع: مشروع مغسلة سيارات في السعودية

ويعتبر المشروع من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة والممتازة التي تحقق دخل جيد في السعودية لاحتياج العديد من أصحاب السيارات لغسل وتنظيف سياراتهم وهناك الكثير منهم يبحث عن جهة مختصة بهذه المهمة وغالباً ماتكون هذه المغاسل بجوار محطات البنزين وتحتاج إلى بعض الأجهزة وعمالة معينة، وهناك فكرة حديثة في هذا المجال وهي مشروع غسيل السيارات المتنقل ويعتمد المشروع على غسل السيارة دون خروجها من المنزل بل أن الشركة المختصة في هذا المجال سترسل لك سيارة تحمل جميع أدوات التنظيف والعيب الوحيد هو ارتفاع السعر بالنسبة للمغاسل العادية.

المشروع الثامن: مشروع مغسلة الملابس في السعودية

ويعتبر مشروع مغسلة الملابس من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة والغير مكلفة نسبياً ويقوم المشروع على غسل وكيي الملابس الخاصة بالرجال والنساء والأطفال من جميع الأقمشة ويحتاج المشروع إلى غسالات صغيرة وكبيرة ونشافات ومكوى وسخان البوليـر وسير لتعليق الملابس وعامل للعمل في المغسلة وستبدأ بالعمل وجني الأرباح الممتازة.

إقرأ كافة تفاصيل مشروع مغسلة الملابس في السعودية

المشروع التاسع: التجارة بالأجهزة الألكترونية

يعتبر سوق الالكترونيات من الأسواق الأكثر نمواً في الخليج العربي وفي المملكة، ويعود هذا الإزدهار في سوق الالكترونيات إلى التقدم الذي نعيشه في هذا العصر الذي يسمى بعصر السرعة، ويتميز سوق الالكترونيات بالتجدد بشكل دوري فكل فترة يصدر هاتف حديث أو ساعة متطورة أو لابتوب خارق القوة مما يجعل الزبائن يتوافدون على هذا السوق لمواكبة التطور ولهذا ننصح بمشروع التجارة بالأجهزة الألكترونية.

المشروع العاشر: صالون نسائي (كوافير)

يعتبر مشروع الصالون النسائي أو مايسمى بالكوافير من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة وأنجحها في السعودية ويعود هذا النجاح إلى اهتمام المرأة السعودية بمظهرها وحفاظها على جمالها وبحثها عن الأناقة والتميز، وتكون الأيدي العامله في هذا المشروع من النساء لأن المجتمع السعودي مجتمع محافظ على العكس من بعض الدول التي تسمح للرجال بالعمل في هذه المهنة، وتتوافد النساء على هذه الصالونات قبل الأعياد والمناسبات وفي حفلات الزفاف وفي الاحتفالات، وتتخصص هذه الصالونات  بتصفيف الشعر والصبغة والنقش بالحناء بالاضافة إلى بيع العطور والمكياجات.

المشروع الحادي عشر: ورشة ميكانيكا سيارات

يعتبر مشروع ورشة ميكانيكا سيارات من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة التي تدر المال على صاحبها، فالسيارت تعتبر من أساسيات المنزل السعودي ولا يكاد يخلوا كل منزل من وجود سيارة أو سيارتين أو أكثر، ولا يوجد سيارة لا تحتاج إلى صيانة ولا يوجد سيارة لاتتعطل، ولهذا السبب تعتبر ورشة الميكانيكا من المشاريع المربحة.

المشروع الثاني عشر: شركة دعاية واعلان

تعتبر شركات الدعاية والاعلان من أكثر الشركات طلباً في السوق السعودي نظراً للمنافسة الشرسة التي تخوضها الشركات والمحلات التجارية ولهذا تتجه هذه المحلات إلى شركات الدعاية والاعلان لما لها من دور بارز في تسويق المنتجات وإشهار الشركات، وشكرات الاعلان من المشاريع الغير مكلفة وكل ماتحتاجه شخص ماهر في التصميم وبعض الطابعات.

المشروع الثالث عشر: مطعم أو مقهى

تعتبر المطاعم والمقاهي من المشاريع الناجحة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر المطاعم من المشاريع الاستهلاكية التي يتوافد عليها الزبائن لتناول طعامهم والمقاهي يتوافد عليها الشباب للجلوس والترفيه وتبادل الحديث، انطلق بهذه المشاريع مع تقديم خدمة مميزة وأسعار منافسة ويجب عليك اختيار مكان حيوي ولا تنسى الاهتمام بالديكورات والدعاية.

المشروع الرابع عشر: زراعة القمح

يعتبر القمح من أكثر المحاصيل استهلاكاً في العالم العربي لاستخداماته في صناعة الخبز والمعجنات والحلوى والكعك، ويحتاج إلى مناخ جاف شبه معتدل ومساحات واسعة ويعتبر أكثر المحاصيل طلباً في العالم، وما زال الطلب على القمح في المملكة أكبر من كمية الإنتاج، وتقوم المملكة بإستيراد القمح لسداد احتياجاتها، ولهذا يعد مشروع زراعة القمح من المشاريع الناجحة.

المشروع الخامس عشر: صالون حلاقة

يعتبر صالون الحلاقة من المشاريع الناجحة في المملكة والتي تحقق أرباح جيدة فكل الرجال يزورون صالون الحلاقة من مرة إلى مرتين شهرياً وجيل الشباب يزورون الصالون بشكل اسبوعي للاهتمام بمظهر اللحية، ويجب أن يكون العامل محترف في عمله لكي يجذب الزبائن، ويفضل افتتاح المحل في مكان يحتوي على كثافة سكانية، والاهتمام بنظافة المكان ونظافة الأدوات من أساسيات النجاح في مهنة الحلاقة.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تناولنا خلالها أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في السعودية، في حالة وجود أي استفسار أو تعليق يشرفنا تواصلكم معنا عبر تعبئة نموذج التواصل أو عبر قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.