طريقة تصميم العبايات الجديدة 2021

سيو صح24 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 11:04 صباحًا

طريقة تصميم العبايات الملائمة لحجم ووزن النساء أمر مهم للغاية، فإذا كنت ترغب في بدء مشروع تجاري خاص بتصميم العبايات ، عليك باختيار تصميمات ملائمة لكل أحجام وأوزان النساء

فهناك الكثير من المعايير الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها قبل الإقدام على تنفيذ مشروعك، فلا بد من دراسة أبعاد المشروع وما هي تكلفة تنفيذه، بالإضافة إلى معرفة احتمالات نجاح وفشل المشروع.

طريقة تصميم العبايات الجديدة 2021
طريقة تصميم العبايات الجديدة 2021

طريقة تصميم العبايات

تبحث النساء المحتشمات عن أفضل تصميم للعبايات التقليدية وغير التقليدية، فإذا كنت تبحث عن عباية مختلفة من حيث التصميم فإننا سنرشدك إلى أفضل طريقة لتنفيذ مشروع تصميم عبايات:

أولًا: اختيار التصميمات:

التصميم: اختر التصميمات البسيط للعبايات التي تلائم العمل، فتصميم العباية السادة الخالية من اللمعة والزينة والتطريز ستبدو بسيطة وأنيقة.
القصات: يجب أن تختار قصت عباية تلائم أوزان النساء المختلفة، ولابد أن تكون مريحة إذا كانت عباية مخصصة للعمل.

ثانيًا: اختيار الأقمشة:

ملمس العباية مهم للغاية، لذلك يجب أن تختار أقمشة مصنوعة من القطن أو الكريب أو الشيفون في فصل الصيف، هذه الأقمشة تلائم درجات الحرارة المرتفعة خاصة في دول الخليج العربي.

اختر تنفيذ العباية الفضفاضة ذات الأكمام الطويلة والواسعة إذا كانت العباية خاصة للخروجات والسهرات.

ثالثًا: تحديد طريقة البيع بنظام التجزئة أو الجملة.

رابعًا: تحديد تكلفة البيع والشراء، من خلال دراسة أسعار السوق المتاحة واختيار المناسب منها.

كيف أبدأ مشروع تصميم عبايات

تستطيع النساء والفتيات شراء العبايات التي تمتاز بجودتها العالية وتصميماتها الراقية بأسعار بسيطة، فبعضهن تفضلن تصميم العبايات يدويًا وبيعها للمستهلكين بأسعار معتدلة،

والبعض الآخر تفضلن شراء العبايات جاهزة من تجار الجملة وبيعها للمحلات دون أن تتكلف ثمن تأجير محل وتعيين موظفين للعمل في محلها، فيما يلي سنوضح لك خطوات كيف تبدأ مشروع تصميم عبايات:

يجب أولًا أن تكون على دراية بكيفية التعامل مع الزبائن وقادرًا على إقناعهم بشراء البضاعة، لذلك لابد من أن تكوين دائرة معارف وأصدقاء كبيرة تعينك على تسويق وبيع البضاعة.

البيع والشراء أصبح سهلًا الآن من خلال الإنترنت، فيمكنك عرض منتجاتك من خلال حسابك على فيس بوك أو تويتر أو حساب الإنستجرام أو جروب واتس آب.

إذا كنت تعرف طريقة تصميم العبايات فإنه سيكون من السهل عليك تخطي 50% من خطورة إنشاء المشروع وذلك في حال قررت تصميم العبايات بنفسك أو من خلال الاستعانة بأحد المصانع لتنفيذ العبايات،

أما إذا رغبت في شراء وبيع العبايات فأنت بحاجة إلى التعرف على عدة بائعين جملة حتى تتمكن من شراء أفضل العبايات بأرخص الأسعار.

متطلبات تأسيس مشروع تصميم عبايات

هنالك العديد من العناصر الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عن افتتاح مشروع تصميم عبايات، فما هي طريقة تصميم العبايات وما هي متطلبات المشروع ككل هذا ما تكشف عنه النقاط التالية:

اختيار مكان للمشروع يتناسب مع طبيعة النشاط، لذلك يفضل شراء أو تأجير المحل بالقرب من محلات بيع ملابس النساء المختلفة، كما يمكنك فتح مكتب لبيع الملابس بالجملة على أن يتم تأسيس المشروع بالقرب من مكاتب أخرى لبيع العبايات لتوفير المزيد من الاختيارات للعملاء.


اختر المحل بمساحة مناسبة تسمح بوجود قسم لعرض البضاعة والقسم الآخر لتخزين البضاعة.
تجهيزات المشروع الداخلية أمر مهم، لذلك فإنك ستحتاج إلى تركيب الشماعات والموديلات لعرض الملابس.
يحتاج المشروع إلى عدد من العاملين الذين يقومون ببيع البضاعة وآخرين يقومون بتحميل وتخزين البضاعة.
وضع لافتة كبيرة على ناصية الشارع تشير إلى وجود المحل، كما أن لا بد من توضيح نوع العبايات التي تقوم بتنفيذها من خلال وضع لافتة كبيرة توضح طبيعة البيع بنظام التجزئة أو الجملة.


إذا كان المشروع مجهز للبيع بنظام التجزئة فانت بحاجة إلى تأجير أو شراء مخزن لتخزين البضاعة، ولا بد من التأمين على المخزن والمحل ضد الحرائق والكوارث الطبيعية.

احرص على التأكد من سلامة وصلات الكهرباء قبل وضع البضاعة وافتتاح المشروع، أيضًا تأكد من سلامة مواسير المياه حتى لا يتسبب تلفها في غرق المحل وتلف البضاعة.

تسويق وبيع العبايات للمشروع  

إن مشروع تصميم وبيع العبايات لا يتطلب إنفاق الكثير من الأموال في البداية، خاصة إذا كنت ستعتمد على البيع والشراء عن طريق الإنترنت، وحتى تتمكن من تجهيز العبايات بأفضل طريقة إليك بعض النصائح الملهمة لك والتي تضمن لك تقديم أفضل منتج بسعر مناسب:

طريقة تصميم العبايات السوداء

إن العباية أسلوب حياة وليست مجرد تغيير نمط ملابس، فالسيدة التي ترتدي العباية هي إمرأة تبحث عن الملابس المريحة والناعمة، وهذا ما تقدمه العباية، فيما يلي نقدم لك بعض النصائح لتصميم وتنفيذ العبايات السوداء الصيفية والشتوية:

  أولا: طريقة تصميم العبايات الصيفية:

قد يكون قرار إرتداء عباية سوداء في الصيف قرارًا صعبًا، حيث تستخدم الكثير من الأقمشة الاصطناعية لصناعة العبايات، مما يجعل ارتدائها في الصيف أمرًا مستحيلًا، مما يحد من إقبال العملاء على شرائها

ولكن يمكنك تنفيذ تصميمات العباية السوداء في الصيف في حال تخليك عن اختيار الأقمشة المصنوعة من النايلون أو البوليستر أو الحرير الصناعي واختاري الأقمشة الطبيعية كالكتان أو الشيفون أو القطن.

ثانياً: طريقة تصميم العبايات الشتوية:

يعد اختيار تصميم وتنفيذ العباية السوداء في فصل الشتاء إختيارًا موفقًا، حيث يمكنك اختيار تصميم العبايات المصنوعة من الساتان أو المخمل، فهذه الأقمشة تمنح المرأة إحساسًا بالدفء.

طرق بيع العبايات الجاهزة

إذا قررت بيع العبايات الجاهزة والشراء من تجار التجزئة أو الجملة، فعليك معرفة خطوات الشراء الأفضل للحصول على أفضل منتج بسعر مناسب، بما يتناسب مع طريقة تصميم العبايات التي ترغب في بيعها:

أولًا: البيع بنظام الجملة:

احرص على الشراء من كبرى المصانع المتخصصة في بيع العبايات الجاهزة الجملة، وفي حالة شراء كمية كبيرة فإنك ستحصل عليها بسعر أقل.

إذا رغبت في الاستيراد من الخارج كالصين أو تركيبا، فيمكن الشراء من خلال إحدى مكاتب الاستيراد والتصدير أو أحد المواقع الإلكترونية التي تبيع بنظام الجملة مثل “موقع علي اكسبريس”.

ثانيًا: البيع بنظام التجزئة:

إذا اخترت البيع من خلال الإنترنت فكل ما ستحتاج إليه هو التعاقد مع كبرى صفحات الشراء بالجملة أون لاين وتحديد الأصناف والكميات ويقوم المورد بتوريد البضاعة إليك.

أما إذا اخترت البيع بالتجزئة في محل تجاري فأنت بحاجة إلى معرفة أن تكلفة المشروع ستزيد حتمًا

فأنت بحاجة إلى تحديد ميزانية تتضمن تحديد تكلفة شراء الأقمشة والخيوط ومعدات الخياطة في حالة تصنيع العبايات أو تكلفة البضاعة المشتراة في حالة شراء العبايات الجاهزة، بالإضافة إلى أجور العمال وفواتير الكهرباء والمياه والغاز.

الخاتمة

قدمنا لك كل المعلومات التي ستحتاج إليها من أجل معرفة طريقة تصميم العبايات لافتتاح مشروع تصميم عبايات ناجح سواء رغبت في تصميم العبايات بنفسك أو خياطتها في إحدى المصانع أو شرائها جاهزة وبيعها للتجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.