مدرسة تعليم قيادة المقطورة

سيو صح
2021-06-07T11:04:47+03:00
مشاريع صغيرة ومتوسطة
سيو صح24 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 11:04 صباحًا

تعليم قيادة المقطورة باتت من أكثر الأمور التي يحتاجها قطاع عريض من الأشخاص وذلك نظرًا لما في ذلك المشروع من نجاح منقطع النظير حيث يفضل الكثير من الأشخاص العمل في هذا المشروع كونه من المشاريع السهلة والبسيطة.

مدرسة تعليم قيادة المقطورة
مدرسة تعليم قيادة المقطورة

مدرسة تعليم قيادة المقطورة

وكثيرًا ما يحتاج الأشخاص أصحاب المشروعات إلى توفير دراسة جدوى لكافة الجوانب التي يأتي بها المشروع من أجل معرفة النتائج المتوقعة وكل هذا من المُمكن أن يحدث وفق بعض الطرق التنظيمية السليمة.

دراسة جدوى تعليم قيادة المقطورة

نشأ الاحتياج مؤخرًا إلى وجود مجموعة من الأشخاص لهم القدرة على قيادة الشاحنات الكبيرة لذلك بدأت مدارس تعليم قيادة المقطورة في الظهور على الساحة نظرًا إلى حاجة بعض المصانع في وجود سائقين على أعلى مستوى.

في الوقت الذي بدأت فيه تلك المدارس أن تستعين بمدربين على أعلى مستوى من أجل الإشراف على مشروع تعليم قيادة المقطورة من أجل ضمان إخراج السائقين وفق إحترافية عالية للغاية وتقديم كافة الطرق الخاصة بالتعامل مع الشارع والمقطورة.

شروط فتح مدرسة تعليم قيادة المقطورة

يوجد بعض الشروط التي يجب أن يتم توافرها قبل البدء في فتح تعليم قيادة المقطورة ومن بين تلك الشروط ما يلي :-

مقطورة التدريب

أولى الأمور التي يجب توافرها قبل إفتتاح مشروع تعليم قيادة المقطورة هي السيارة التي سيتم تدريب السائقين عليها والتي يجب ان تكون ذات حالة جيدة من أجل ضمان أن تصل كافة المعلومات إلى المتدربين بسهولة ويسر.

الحصول على التراخيص اللازمة

ثاني الأمور التي يجب أن تتوفر قبل البدء في إنشاء مدرسة تعليم قيادة المقطورة هي إستخراج كافة التراخيص بالإضافة إلى المستندات التي تقدمها الجهات المختصة من أجل بدء ممارسة نشاط التعليم بصورة قانونية.

العمالة

من الضروري أن يقوم صاحب المشروع بتوفير العمالة اللازمة والتي تتمثل في المدربين بالإضافة إلى مسؤول الحسابات الخاص بجمع مبالغ التدريب وموظف الاستقبال الذي يعمل على تسجيل بيانات المتدربين.

لا يقتصر عدد العمال على ذلك فحسب بل أنه يجب أيضاً الحصول على عمال نظافة من أجل إبقاء صالة الاستقبال على نفس الكيفية والنظافة لأن ذلك من عوامل جذب العملاء والمتدربين.

ضرورة أن يتم الحصول على ميكانيكي لصيانة المقطورة حال حدوث اي من الاعطال الوارد حدوثها في أي من الأوقات والاهتمام بمنح كافة العمال رواتبهم في مواعيد محددة.

التسويق للمشروع

جوهر إنشاء أي مشروع يكمن في التسويق في حالة إستقرار الشخص على البدء في مدرسة تعليم قيادة المقطورة يجب عليه إتباع الكثير من الخطوات التي تضمن له التسويق للمشروع وفق الطرق التالية :-

اللوحات الإعلانية

أولى الطرق التي يتم بواسطتها التسويق للمشروع إستخدام اللوحات الاعلانية على الرغم من أن منصات التواصل الإجتماعي باتت من الوسائل الرائعة للوصول إلى الفئة والقطاع المستهدف إلا أن اللوحات الإعلانية من الأمور الرائعة وبالأخص إن تم وضعها على الطرق السريعة.

تستهدف اللوحات الاعلانية حال وضعها في رواق مضمون على جذب إنتباه الأشخاص وتعد ذلك من الطرق المثالية التي تُمكن صاحب المشروع من الوصول إلى جميع الأعمار بالإضافة إلى الفئات الاجتماعية المختلفة والتي تسعى إلى الخضوع لمعرفة أساسيات تعليم قيادة المقطورة.

الطباعة

الطريقة الثانية للتسويق للمشروع هي الطباعة والتي من المُمكن أن يتم إتباعها عن طريق وضع بعض الاعلانات من خلال الصحف من أجل الوصول إلى الفئات المختلفة من الأشخاص والذين قد يكونون متمين أو غير مهتمين بالحصول على فرصة التدريب.

مدرسة تعليم قيادة المقطورة
مدرسة تعليم قيادة المقطورة

الموقع الجغرافي

يجب على صاحب المشروع أن يقوم بانتقاء واحدة من المواقع الجغرافية والأماكن التي تسمح بقيادة المقطورة بعيدًا عن المساكن ووجود حركة من الأشخاص والبعد التام عن الزيادة السكانية خوفًا من وقوع أي حوادث.

في الوقت الذي يجب ان تكون فيه قطعة الأرض التي سيتم بناء المشروع عليها متاحة من أجل وجود طريق يسمح للمتدرب بالسير عليه.

مراحل التعليم

يوجد الكثير من المراحل التي يخضع لها الشخص على النحو التالي :-

التدريب النظري

يتم الخضوع في البداية إلى التدريب النظري وذلك عن طريق المحاضرات التي يتم الإستماع إليها فيما يخص تعريف الأجزاء التي تأتي بها المقطرة خاصةً وأن الجزء النظري من أهم أجزاء التدريب على القيادة لإكتساب المعلومات التي تتعلق بطريقة السير على الطريق.

التدريب على المحاكاة

ثاني الأمور التي يخضع لها الشخص ضمن مدرسة تعليم قيادة المقطورة هي دروس المحاكاة وذلك عن طريق بعض الاجهزة التي ترسم تصورات للطريق في حالة السير عليه وهو مزدحم بسيارات أخرى لمعرفة القرارات التي يجب إتخاذها.

التدريب العملي

آخر المراحل التي يخضع لها الشخص هي التدريب العملي حيث يقوم بالخروج بالمقطورة إلى الطريق الرئيسي مع ضرورة التأكيد عليه مراعاة ضبط كافة الزوايا الخاصة به والسير بهدوء تفاديًا لوقوع أي حوادث.

أرباح مدرسة تعليم قيادة المقطورة

في بداية إنشاء مشروع مدرسة تعليم قيادة المقطورة يجب على صاحب المشروع وضع تحديد مستوى لكل متدرب وبنسبة متوسطة يحصل المتدرب على عشرة أيام من أجل تعلم القيادة بصورة جيدة.

ومن أجل أن تكون الأسعار جذابة بالنسبة للعملاء وبعيدة عن الأسعار التي يقوم بتقديمها المنافسين من المفترض الحصول على مبلغ 800 ريال سعودي من كل شخص خلال فترة خضوعه لاختبارات مدرسة مدرسة تعليم قيادة المقطورة.

وإن تم إستقبال 30 عميل في الشهر الأول يكون صاحب المشروع قد حصل على أرباح تقدر بنحو 24 ألف ريال مع ضرورة أن يتم توزيع المرتبات على الموظفين وكذلك العمال و إحتساب صافي الربح.

استخدام المقطورة في المنازل المتنقلة

باتت المقطورة من الأمور التي يتم اللجوء إليها في حالة المنازل المتنقلة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص من أجل السفر بها لقضاء الإجازات في مختلف الدول العالمية ويطلق على تلك المنازل المتنقلة التي تسير بإستخدام المقطورة الكرفان.

الكارافان عبارة عن سيارة مزودة ببعض المحركات التي تم تصميمها في الأساس من أجل السفر وإستخدامها للتخييم مع وجود قوة دفع خاصة والبعض الآخر منها يتم سحبه بواسطة شاحنة وعلى إختلاف تلك الأنواع من المنازل المتنقلة إلا أنها تتوفر على نفس الأبعاد في الغالب.

من أبرز أنواع المقطورات المستخدمة في المنازل المتنقلة ما يلي :-

المقطورات “Caravans”

المقطورات “Caravans” هي المنازل المتنقلة التي تكون صغيرة في الحجم ويمكن سحبها خلف السيارة الصغيرة تصميمها أنيق وفخم للغاية ويتراوح طول هذا النوع من المنازل المتنقلة بين ثلاثة إلى عشرة أمتار.

مقطورات بوب توب “Pop-Top Caravans

النوع الثاني من المقطورات هو مقطورات بوب توب “Pop-Top Caravans والذي يتميز بإضافة جميع مميزات المنازل الأخرى مثل التوفير في إستهلاك الوقود بالإضافة إلى سهولة في السحب مع سهولة التخزين أيضًا.

مدرسة تعليم قيادة المقطورة
مدرسة تعليم قيادة المقطورة

خاتمة

في النهاية يتم إحتساب عدد ساعات التدريب الخاصة بكل شخص وذلك حسب ساعات التدريب والأيام التي يخضع فيها المتدرب للقيادة في الوقت الذي باتت فيه فكرة تعليم القيادة من الأمور المربحة والتي يجب على صاحب المشروع أن يهتم فيها بكافة العوامل مثل دراسة الجدوى ومعرفة نسبة الأرباح وكذلك التكاليف.

لنكون بذلك قد انتهينا من تقديم كافة الأمور الشائكة التي يحتاجها صاحب المشروع من أجل ضمان تحقيق الربح في أسرع وقت ممكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.