ماهي تكلفة فتح بوتيك نسائي ؟
| |

ماهي تكلفة فتح بوتيك نسائي ؟

تكلفة فتح بوتيك نسائي ليست من الأمور الصعبة أو الكثيرة ولكنها في الوقت ذاته تختلف باختلاف نوعية الملابس التي ينوي الشخص صاحب المشروع التجاربة بها في ذلك المكان كما يوجد بعض العوامل الأخرى التي قد تؤدي إلى تحديد تلك التكاليف.

ماهي تكلفة فتح بوتيك نسائي ؟
ماهي تكلفة فتح بوتيك نسائي ؟

ماهي تكلفة فتح بوتيك نسائي ؟

يعد مشروع فتح بوتيك نسائي واحد من أبرز المشروعات التي تدر أموال جيدة وأرباح هائلة لصاحب المشروع وذك بسبب إقبال الكثير من السيدات على الشراء والحصول على المنتجات التي يتم تقديمها بصفة دورية ومستمرة.

تكلفة فتح بوتيك نسائي

قبل تقديم تكلفة فتح بوتيك نسائي فإن عادة السيدات معروفة بل ومشهود لها أنهم يرغبون في تغيير الملابس بين الحين والآخر رغبتها المتكررة في الحصول على كل ما هو جديد من أجل مواكبة أحدث خطوط الموضة العالمية.

كما ترغب بعض السيدات في شراء المنتجات الجديدة بسبب الشغف وحب الاستطلاع لمتابعة كافة المنتجات التي يتم تقديمها وكذلك عشقها لفكرة التسوق ما يعني أن الطلب على المنتجات التي توضع في البوتيك الحريمي سيكون واسع للغاية بين الكثير من السيدات.

كما سبق وأن أشرنا فإن مشروع بوتيك نسائي يعد من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية والتي لا تحتاج من الشخص توفره على رأس مال كبير خاصةً أنه في حالة وجود فكرة لتنفيذ المشروع وتنفيذها بالصورة المثلى سيحصل الشخص على أرباح وفيرة في وقت قياسي.

يستوجب فتح بوتيك نسائي أن يكون الشخص صاحب المشروع على دراية تامة بما يحدث في عالم الموضة والأزياء الحديثة والتي تناسب كل موسم سواء كان ذلك لفصل الصيف أو فصل الشتاء بالإضافة إلى الخريف والربيع وغيرها من المناسبات السعيدة الأخرى.

كما يجب على الشخص صاحب المشروع أن يتابع الأسعار الجديدة ومحاولة تقديم المنتجات بأقل من تلك الأسعار في محاولة لجذب السيدات من أجل شراء أكثر من قطعة ملابس من نفس البوتيك وضرورة أن تكون المعاملة حسنة والتي تجعل من السيدة تقوم بإخبار صديقاتها بضرورة الشراء منه.

تكلفة فتح بوتيك نسائي
تكلفة فتح بوتيك نسائي

دراسة جدوى تكلفة فتح بوتيك نسائي

إليكم دراسة جدوى تكلفة فتح بوتيك نسائي والتي تأتي على النحو التالي :-

ضرورة تحديد الميزانية قبل البدء في المشروع

أولى الأمور التي يجب أن يتم وضعها في الحسبان ضرورة تحديد رأس المال وذلك قبل البدء في إنشاء وإقامة هذا المشروع حيث يجب دراسة الشكل المالي بعناية ومعرفة كافة المتطلبات الأساسية لتحديد القيمة الإجمالية التي سيتم دفعها.

على الرغم من أنه تختلف تكلفة فتح بوتيك نسائي بين الدولة والأخرى إلى أنه وبالحديث عن التكلفة في جمهورية مصر العربية فإن المبالغ تأتي على النحو التالي :-

إيجار البوتيك في الشهر الواحد يكلف الشخص بين 2000 إلى 3000 جنيه مصري.

شراء البضائع والمستلزمات التي توضع في البوتيك تتراوح بين 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه بشكل شهري أو أكثر من ذلك قليلًا.

المرتبات الخاصة بالعمالة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة الآف جنيه.

تهيئة البوتيك فيما يخص الديكورات والإضاءة وغيرها من الأمور الأخرى 5 الآف جنيه.

فاتورة الكهرباء والمعطر وبعض الأمور الأساسية الأخرى 3 الآف جنيه.

تحديد العملاء المناسبين والمستهدفين

عقب الإنتهاء من التعرف على تكلفة فتح بوتيك نسائي فإنه يجب على الشخص تحديد العملاء المستهدفين حيث يجب معرفة طبيعة الأشخاص الذين يقومون بالشراء منهم والذين يتطلع صاحب المشروع من أجل إرضائهم ومناسبة الذوق العام الخاص بهم.

حيث أنه من المُمكن أن يتم تحديد فتيات مرحلة الثانوية العامة أو مرحلة الجامعة في الوقت الذي يُمكن فيه إستهداف السيدات الصغار المتزوجات مؤخرًا مع وجود بعض الموديلات التي تناسب السيدات في فترة الخمسينات والستينيات من العمر

دراسة المنافسين

يجب أن يقوم الشخص صاحب المشروع بدراسة السوق حيث يجب عليه القيام بإعداد خطة ومعرفة كافة الامور التي تجري حوله ومحاولة القيام بتخفيض الأسعار قدر المستطاع للحصول على أكبر عدد من السيدات.

ضرورة أن يتم وجود بعض الأسعار التي تحيط بالمحلات الكبرى والتي تعمل في نفس المجال وإلزام صاحب المشروع أن يقوم بالتعرف على طبيعة السيدات التي تتردد على المحلات المنافسة لتوفير الذوق العام الذي يلاقي استحسان السيدات.

تكلفة فتح بوتيك نسائي
تكلفة فتح بوتيك نسائي

إختيار الموردين وطريقة التعاقد معهم

واحدة من أبرز الأمور التي يجب أن يتم وضعها بعين الاعتبار أثناء دراسة جدوى تكلفة فتح بوتيك نسائي إختيار الموردين وطريقة التعاقد معهم حيث أنه عند إنشاء المشروع يجب على صاحبه التعاقد مع من يقوم بتوريد المنتجات بسعر جملة وبيعها بسعر التجزئة للمستهلكين.

لذلك يجب أن يتم الحرص على أن يكون المورد حسن السمعة بالإضافة إلى أن منتجاته تكون ذات جودة وخامات عالية مع ضرورة مراعاة أن يتم الحصول على ربح عقب الإنتهاء من كافة التكاليف.

الموقع الجغرافي والمساحة

يجب أن يتم إختيار الموقع وكذلك المساحة قبل البدء في المشروع مع ضرورة أن يتم إنتهاء مكان مميز ومناسب حيث تعد أبرز الأماكن التي تكون مكتظة ومليئة بالكثافة السكانية المرتفعة مع ضرورة ألا يقل عن 50 متر مربع.

كلما زادت المساحة الخاصة بالمشروع كلما تمكن الشخص من زيادة المنتجات وتنوعها بالإضافة إلى ضرورة أن يكون الموقع في مكان غير مكتظ ببعض المحال التجارية والبوتيكات التي تعمل في نفس المجال لضمان عدم فتح قدرة تنافسية كبيرة قد لا يقوى صاحب المشروع عليها.

التجهيزات الأخيرة

عقب التعرف على كافة الأمور الخاصة بدراسة الجدوى وتكلفة فتح بوتيك نسائي يوجد تجهيزات أخيرة من اللازم القيام بها حيث يقوم الشخص بتقسيم المشروع إلى بعض الأرفف بالإضافة إلى الشماعات مع ضرورة وضع المانيكان لعرض الموديلات على واجهة المشروع.

يجب أن يحتوي البوتيك على بعض الألواح الزجاجية من أجل عرض الأمور التي يتوفر عليها البوتيك من ملابس بالإضافة إلى موديلات مع وضع شماعة لكل موديل بالمقاسات المختلفة مع الأرفف التي يتم وضع قطع متنوعة عليها ذات مقاسات مختلفة.

من الأمور التي يجب مراعاتها الترتيب من الأصغر إلى الأكبر وتنوع الألوان للموديل الواحد من الملاحظات التي يجب أن يتم وضعها بعين الاعتبار وتوفير غرف من أجل قيام السيدات بالقياس فيها وتزويدها بالمرايات حتى تتمكن السيدة من رؤية نفسها بالملابس الجديدة.

العمالة

يحتاج ذلك المشروع إلى وجود بعض الأيدي العاملة اللازمة إلى لتشغيل حيث يجب على الأقل أن يتم البدء باثنين فقط من أجل متابعة العملاء أثناء قيامهم بالجولة التفقدية حول المنتجات الخاصة بالبوتيك ومعرفة طلباتهم.

يجب أن تكون العمالة فتيات حتى لا تشعر السيدة بأي نوع من أنواع الإحراج أثناء التجول وكذلك قياس الملابس المتوفرة فضلًا عن وجود شخص آخر على الكاشير للحصول على الأموال ومحاسبة السيدة على ما قامت بشرائه.

ضرورة ان تتوفر بعض الصفات الحميدة والمعاملة الطيبة وحسن الخلق مع العاملين في البوتيك بالإضافة إلى أن يكون لديهم المهارة واللباقة في التحدث والمعاملة بصورة جيدة مع العملاء ما يضمن زيادة عدد العملاء والقاعدة الجماهيرية.

التسويق للمشروع

يجب ان يتم تعليق واحدة من اللافتات الكبيرة الحجم خارج البوتيك وضرورة أن تكون مضيئة حتى يراها المارة بسهولة مع إمكانية طباعة كروت خاصة بالبوتي وتوزيعها على الأشخاص المارة وعمل بعض العروض مثل خصومات بنسب 20% أو 30% بين الحين والآخر.

تكلفة فتح بوتيك نسائي
تكلفة فتح بوتيك نسائي

وفي الأخيرة نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع تكلفة فتح بوتيك نسائي مع دراسة كافة سبل تحقيق النجاح.

Similar Posts

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *