ما هي شروط استخراج ترخيص مساج منزلي ؟
|

ما هي شروط استخراج ترخيص مساج منزلي ؟

ترخيص مساج منزلي تستطيع أن تقوم بأخذه عندما تقوم بالبدء في دراسة أبعاد المجال بشكل جيد وملائم، لكن يجب أن تعرف أن الترخيص في هذا المجال بالتحديد تتطلب العديد من القوانين الصارمة، وهذه القوانين صادرة من وزارة العمل حيث تحرص الوزارة على عرض العديد من التعليمات، التي يجب أن تقوم بالالتزام بها بشكل قانوني حتى لا تتعرض لأي مسائلة قانونية، لذلك إليك إجمالي المعلومات حول هذا المشروع.

ما هي شروط استخراج ترخيص مساج منزلي ؟
ما هي شروط استخراج ترخيص مساج منزلي ؟

ما هي شروط استخراج ترخيص مساج منزلي ؟

يجب أن تعرف أنك إذا أردت أن تقوم باستخراج ترخيص مساج منزلي فيجب أن تعرف مثلما حرصنا وقمنا بالذكر في المقدمة أن هناك العديد من الضوابط التي يجب أن تقوم باتباعها، وهذا لأن المساج المنزلي أو كما يعرف بالتدليك أو العلاج الطبيعي في المنزل من أكثر الأشياء حساسية التي يجب أن لا تقوم بإحضار أي شخص هاوي أو غير متخصص، ليقوم بعمل مثل هذا المشروع.

لذلك عند البدء في التفكير لفتح هذا المشروع، يجب أن تعي أن هناك الكثير من الشروط التي يجب أن تتعرف عليها أولاً، وهذا لكي يكون مشروعك قانوني ومرخص من قبل الجهات المعنية، لكي لا تخسر أموالك بعد ذلك، لذلك احرص على متابعة باقي الفقرات لتتمكن على الفور من التعرف على هذه الشروط.

أهم شروط استخراج ترخيص مساج منزلي

يجب أن تعرف كل مشروع يجب أن تقوم بالتفكير فيه عليك أن تتعرف على مجمل الترخيصات القانونية في أول الأمر، حتى يصبح موقفك سليم بالكامل، لذلك إليك الآن هذه الشروط:

  • عليك الذهاب إلى مدير عام الشئون الصحية أو تبع مدير الرخص التابعة للصيدلة والتراخيص الطبية.
  • يجب أن تقوم بملء نموذج كامل له طلب الحصول على ترخيص لفتح مؤسسة صحية.
  • إذا كنت تريد الحصول على ترخيص مساج منزلي يجب أن تقوم بإحضار ورق تطلب فيه الذهاب بمحضر لمعاينة المركز الصحي.
  • يجب أن تقوم بإعطاء إقرار على ذاتك حتى لا تتمكن على الإطلاق من إعطاء أي وصفة علاجية لأي عميل يأتي إليك.
  • عليك العمل على إحضار عقد التمليك أو الإيجار لهذا المركز.
  • يجب أن تقوم بتقديم بيان رسمي تقوم فيه بإحصاء الأدوات الطبية التي تقوم باستخدامها في المساج.
  • كما يجب عليك أن تقوم بوضع كافة الوسائل الأمنية إذا حدث حادث حريق أو أي شيء آخر قد يعرض المركز لسوء.
  • تقوم بوضع البطاقة الشخصية التابعة لك مع صورة ضوئية لها، وعليك أن تقوم بوضع بطاقة سارية المفعول، لأنهم لن يقبلوا على الإطلاق إذا كانت منتهية.
شروط استخراج ترخيص مساج منزلي

شروط استخراج ترخيص مساج منزلي

سنحرص الآن على متابعة الشروط التي تحتاج إليها حتى تتمكن من العمل على إستخراج ترخيص مساج منزلي وإليك خلال هذه النقاط:

  1. يحب أن تقوم بتقديم دراسة جدوى كاملة للمشروع التابع لك، لأن بهذه الدراسة تقوم بالعمل على توضيح جميع الجوانب التابعة للمشروع التابع لك.
  2. عليك القيام بالعمل على تقديم دراسة شاملة على ما الذي ستقوم بفعله من خدمات صحية داخل المركز التابع لك، وهذا لكي يكون موثق بشكل كامل من قبل الجهة المختصة على المواصفات.
  3. يجب أن تقوم بملء استمارة بحيث تقوم بطلب فيها أنك تريد إنشاء مركز خاص بالمساعدات الطبية.
  4. إذا كان يريد أن يقوم المالك بتخصيص هذا المركز الصحي للرجال فقط، فيجب أن يقوم بإدراج هذا ضمن البنود، ويجب أن يقوم بكتابة تعهد على هذا الأمر للجهات المعنية.
  5. يجب أن يقوم بإحضار صحيفة خاصة بالأحوال الجنائية، لأنه لن يقبل هذا المركز له إذا كان سبق ودخل السجن في جريمة آداب أو جريمة مخلة بالشرف.
  6. على صاحب المشروع أن يقوم بالذهاب إلى السجل المدني، حتى يتمكن من توضيح الحالة أو الوظيفة التي عليها الآن المالك لهذا المركز.
  7. كما يجب أن تقوم بوضع صورة ضوئية للمؤهل الدراسي التابع لصاحب المركز لكي يتمكن من الحصول على هذا الترخيص.
  8. يجب عليه أن يعي أنه مرغم على الإمضاء على الكثير من التعهدات والاشتراطات حتى يفي كامل التعهدات الخاصة بالوزارة.
  9. عليك أن تقوم بإحضار شهادة بها الحد الأقصى الذي ستقوم بدفعه في المشروع، وهل يوجد مستثمرين معك داخل هذا المركز.
  10. تقوم في النهاية بالعمل على تقديم كافة التصريحات التي تريدها وزارة الصحة.

بعض الشروط الإضافية عند طلب الحصول على ترخيص مساج منزلي

يجب أن تتعرف على هذه الشروط هذه الأخرى، حتى تقوم بأخذ ترخيص مساج منزلي بشكل سهل ومناسب لك في النهاية، وإليك الآن خلال هذه النقاط:

  • إذا كنت تقوم بالعمل في أحد القطاعات الخاصة، يجب أن تقوم بإحضار إقرار رسمي تقوم فيها بتوضيح مكان العمل السابق، ويجب أن تحصل على الموافقة من الغرفة التجارية.
  • لكن إذا كانت تريد البدء في مشروع تبع مؤسسة أو شركة معينة، فيجب أن تقوم بوضع صورة ضوئية خاصة بالسجل التجاري التابع للشركة الخاصة بك.
شروط استخراج ترخيص مساج منزلي

اختيار بناء مناسب للحصول على ترخيص مساج منزلي

نعم بالفعل إذا قمت بالعمل على اختيار المكان المناسب سوف تحصل في الحال على ترخيص مساج منزلي بكل سهولة، لذلك يجب أن تقوم بتوافر الأشياء الآتية في المبنى التابع لك:

  • يجب أن تقوم مطابقة تمًاما للمواصفات القياسية التي حرصت وزارة الصحة على القيام بوضعها.
  • عليك أن تبدأ في تقديم ترخيص فيه موافقة البلدية بالإضافة إلى موافقة الدفاع المدني، على مناسبته للشروط القياسية الخاصة لهذا المبنى.
  • يجب أن تقوم بالحصول على المركز داخل شقة أو مكان أكبر من خمسين متر تقريبًا.
  • عليك أن تبدأ في تقديم الرسومات بشكل كروكي تعمل على توضيح الأماكن التي ستقوم بوضع فيها الأقسام والأجهزة الطبية، كما يجب أن تقوم بعرض المساحة والمكان بالكيلومترات على حسب موقع المكان.
  • يجب أن تقوم بالفصل تمامًا من سكن العاملين وبين المركز، حتى يكون مركز راقي يقوم بإعطاء الوجه الأساسية للمركز.
  • عليك القيام باتباع كافة التعليمات التي تقوم وزارة الداخلية بوضعها، وهي تنص على مواعيد الإغلاق والفتح لجميع هذه المراكز.
  • يجب أن تقوم بالانتهاء من كافة التراخيص التابعة لهذا المركز، حتى تتمكن من استئجار المبنى بعد ذلك، وهذا لأنك لا تستطيع أن تقوم بالتحكم بدون موافق الشئون الصحية.

هل يجب أن تقوم بإحضار ترخيص إذا كان المركز متواجد في مستشفى؟

يجب أن تعرف أن ترخيص مساج منزلي يجب أن تقوم بالحصول عليه، إذا كنت تريد إنشاء هذا المركز الصحي داخل مستشفى ما، عليك فقط أن تقوم بإحضار صورة من ترخيص المستشفى، بل ويجب أن تقوم بالعمل على إحضار ترخيص خاص بالمستشفى، ويجب أن تقوم بوضع تعاقد المدير الفني الذي سيقوم بإدارة هذا المركز.

ترخيص مساج منزلي
ترخيص مساج منزلي

لذلك بما أننا الآن تعرفنا على طريقة الحصول على ترخيص مساج منزلي فيجب أن تبدأ في التعرف على دراسة الجدوى المناسبة لمشروعك، وهذا لكي تتعرف على أبعاد المشروع الخارجية والداخلية، لكي تقوم بالتحقق من الأرباح والخسائر الخاصة لهذا المشروع، بالإضافة إلى طريقة الإعلان وهذا الأمر في النهاية سيجعلك تحصل على ما تريد من المشروع الخاص بك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *