إنشاء مشروع صالة بلياردو

سيو صح
2021-05-30T11:35:14+03:00
دراسة جدوىمشاريع صغيرة ومتوسطة
سيو صح24 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 11:35 صباحًا

مشروع صالة بلياردو .. دائمًا ما يحتاج الأطفال والصغار وبالأخص من هم في عمر المراهقة إلى التواجد خارج المنزل من أجل اللعب والاستمتاع بالهواء الطلق مع البحث عن الوسائل التي تعمل على تسليتهم.

من بين أبرز الوسائل التي يتم اللجوء إليها لعب البلياردو بالإضافة إلى البلايستيشن حيث تعد تلك المشاريع من أكثر الأمور التي تدخل إلى أصحابها أرباح هائلة نظرًا للأقبال الشديد على تلك الصالات.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم خلال الآونة الأخيرة نُسلط معكم الضوء على مشروع صالة بلياردو.

إنشاء مشروع صالة بلياردو
إنشاء مشروع صالة بلياردو

إنشاء مشروع صالة بلياردو

تأتي دراسة جدوى مشروع صالة بلياردو على النحو التالي :-

إختيار المكان المناسب

إن كان الأمر يتعلق بالحصول على الطاولة التي يتم إستخدامها من أجل لعب البلياردو ووضعها في أي من الأماكن الخالية فإنه يوجد بعض الأمور التي يجب الحفاظ عليها ومنها أن يكون المكان الذي توضع به الطاولة له سطح للحفاظ عليها من التلف.

في الوقت الذي يجب أن يتجنب الشخص أن يتم وضع الطاولة في الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس الحارقة التي من المُمكن أن تسبب لها التلف وكذلك ضرورة ألا يتم وضعها في الأماكن التي يسقط عليها سيل من الأمطار.

لذلك فإن أفضل الأماكن الذي يوفر للشخص إنشاء مشروع صالة بلياردو والحصول على أموال وأرباح هائلة نظير إقامته الأماكن التي تتوفر على عدد كبير من الشباب الذين يرغبون في اللعب وقضاء وقت الفراغ خارج المنزل.

كما أن المكان الذي يتم اختياره من أجل إنشاء مشروع صالة بلياردو يجب أن يكون مكان واسع يسمح بوجود أكثر من شخص في نفس الوقت مع ضرورة أن يتم إختيار مكان للانتظار يتواجد فيه الشخص حتى يأتي دوره من أجل اللعب.

طريقة اختيار طاولة البلياردو

عقب الإنتهاء من إختيار مكان إنشاء مشروع صالة بلياردو جاء الدور على إختيار الطاولة التي سيتم استخدامها للعب حيث يجب أن يحصل عليها الشخص مستعملة وفي حالة جيدة إن كانت الميزانية التي يتوفر عليها لا تكفي لشراء الطاولة الجديدة.

أما إن كانت الميزانية تكفي لشراء طاولة جديدة بإمكانه الحصول عليها حيث توجد الكثير من الأنواع وكذلك الأحجام وتجدر الإشارة إلى أن النوع الأمريكي يعد من أفضل الأنواع يأتي بعده النوع الصيني.

يتم البحث عن الأسعار وكذلك الصور والأحجام الخاصة بالطاولة عبر المواقع الإلكترونية التي تتخصص في ذلك وعقب الإنتهاء من التواصل إلى الطاولة المناسبة ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بها يقوم الشخص صاحب المشروع بالحصول عليها ووضعها في المكان الذي تم اختياره.

العمالة

يجب أن يقوم الشخص صاحب المشروع بإختيار عدد عمالة كبير للغاية من أجل مراعاة الأشخاص الذين يقومون باللعب عبر الطاولات المختلفة بالإضافة إلى منع حدوث أي من المشكلات أو النزاعات بينهم.

نصائح وملاحظات لتحقيق الربح

يوجد بعض الملاحظات التي يجب أن يتم مراعاتها قبل شراء الطاولة ومنها أن تكون المساحة الخاصة بالمكان مناسبة لوضع الطاولة في الوقت الذي يجب أن يتم تخصيص شخص لمتابعة الأشخاص الذين يقومون باللعب منعًا لنشوب أي من الخلافات التي من المُمكن أن تؤدي إلى تلفها.

يجب أن يقوم الشخص صاحب المشروع بمراعاة الإرشادات الخاصة بالاستخدام الصحيح الخاص بالطاولة من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة زمنية ممكن دون أن تتلف أو تتعرض لأي من الأمور التي تجعل من اللعب عليها أمر مستحيل وصعب المنال.

تعد الفترة ما بعد الخامسة مساءًا وبالأخص عقب غروب الشمس من أفضل الفترات وساعات العمل التي يكثر فيها لعب البلياردو وتعد ذلك الملاحظة من أبرز الملاحظات التي يتم وضعها ضمن دراسة جدوى مشروع صالة بلياردو.

لذلك فإن الشخص صاحب المشروع يُمكن أن يقوم بتهيئة كافة الأمور الخاصة ببدء اللعب قبل ذلك الوقت لإستقبال الأشخاص الراغبين في اللعب مع ضرورة أن يتم تكثيف ساعات العمل في الإجازات الصيفية حتى الفجر من أجل زيادة الربح.

واحدة من أبرز الملاحظات والنصائح التي يتم تقديمها هي كيفية تحقيق الربح أن يقوم الشخص بالعمل منفردا وإن إقتضى الأمر تعيين شخص يقوم بحجز الطاولة بالإضافة إلى تنظيم اللعب بين المتنافسين وعدم السماح بأي مشاجرات كما سبق وأن أشرنا.

تطوير المشروع

عقب انقضاء ومرور فترة زمنية مناسبة والحصول على أرباح مناسبة من المُمكن أن يقوم الشخص بضم أكثر من طاولة في ظل السعي لتطوير المشروع ولما لا فتح أكثر من مشروع بأكثر من طاولة لزيادة الأرباح وزيادة عدد الفروع الأساسية.

إنشاء مشروع صالة بلياردو
إنشاء مشروع صالة بلياردو

التسويق للمشروع

يتم التسويق للمشروع وذلك عن طريق بعض المنشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وكذلك إقامة بعض المباريات بين المتسابقين بصورة مجانية في اليوم الأول أثناء الافتتاح وتشغيل بعض الأغاني والموسيقى الصاخبة حتى يعلم أهالي المنطقة بوجود المشروع.

تركيبة الطاولة

أولى الأمور التي يجب أن يتم معرفتها بواسطة الشخص صاحب المشروع هو الإطار والذي يغفل عنه الكثير من الأشخاص أصحاب فكرة إنشاء المشروع قبل البدء فيه حيث يتم أن إختيار الطاولة ذات إطار ليس بجودة مناسبة يسبب بمرور الوقت انزعاجات كبيرة للغاية.

لذلك يجب أن يتم مراعاة الإطار الخاص بطاولة البلياردو والذي يجب ان يكون بإطار متين للغاية الأمر الذي سيضمن أن تبقى تعمل بكفاءة عالية للغاية لسنوات قادمة.

من الإطار ننتقل إلى الساقين حيث أنه عادة ما تكون نسبة 80% من وزن الطاولة في الجزء العلوي وباقي الوزن متمثل في الأرجل حيث أنه أثناء اللعب ووقت أن يميل الشخص على الطاولة من أجل الجلوس على الحافة يضع وزن إضافي على الأرجل.

لذلك يتم الوضع في الإختبار أن إختيار الطاولة الخاصة بالبلياردو ذات ساقين الثابتين من الأمور الضرورية من أجل ضمان التعامل مع الأوزان الزائدة بشكل مثالي.

تقوم بعض الشركات المصنعة لطاولات البلياردو أن تقوم بتقديم أكثر من تصميم مثل الأرجل ذات القطعة الواحدة وهو من أفضل الأنواع وأكثرها قيمة مالية.

حيث يتم تصميم تلك الطاولات ووضع أرجل من قطعة واحدة من الجسم المصمت من الأرضية وحتى الخزانة مع وجود طاولات بأرجل من قطعتين والنوع الثالث والأخير أرجل MDF والتي تعتبر من أرخص الأنواع فيما يخص التكلفة وأقلها جودة ولا يقوم بشرائها عدد كبير.

مازلنا نتحدث ضمن موضوع مشروع صالة بلياردو عن التركيبة التي تأتي بها الطاولات ووصلنا إلى القماش الذي يتم وضعه أعلى الطاولة ويجب على الشخص أن يبحث عن الأنواع التي تأتي بوزن يتراوح بين 18 إلى 22 أونصة حيث أنه كلما كان وزن القماش أثقل كلما كان أكثر متانة مع الوضع في الاعتبار أن ذلك الوزن قد يجعل من اللعب أبطأ.

لذلك يبحث الشخص صاحب فكرة إنشاء مشروع صالة بلياردو عن إختيار القماش الذي يتم تصميمه من النايلون المقوى وذلك لزيادة سرعة الطاولة مع ضرورة أن تكون اللبادات الخاصة بالطاولة الجديدة من التفلون وذلك لحمايتها من الانسكابات والتلف الذي قد يصدر من السوائل.

إنشاء مشروع صالة بلياردو
إنشاء مشروع صالة بلياردو

خاتمة

وفي الأخير وصلنا إلى نهاية موضوع مشروع صالة بلياردو مع تسليط الضوء على دراسة الجدوى التي يتم القيام بها من أجل إنشاءه والحصول منه على أرباح كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.