دراسة جدوى مشروع مقهى متنقل

سيو صح
2021-06-04T13:41:59+03:00
دراسة جدوىمشاريع صغيرة ومتوسطة
سيو صح25 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 4 يونيو 2021 - 1:41 مساءً

مشروع مقهى متنقل يعتبر هذا المشروع من الأنشطة التي يفضلها عدد هائل من الأفراد، وخاصة الشباب، تم تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية، وما يبرر اهتمام الكثير بتنفيذ هذا المشروع لأسباب عديدة، منها:  (شعبية القهوة، تقدم المشروع، بساطة العمل، رأس المال الضروري يمكن الوصول إليه من خلال المشروع، والمزايا المقبولة يومًا بعد يوم من خلاله، كما أنه يعد من المشاريع التي يمكن تصور الابتكار والتطوير فيها لأسباب مختلفة).

دراسة جدوى مشروع مقهى متنقل
دراسة جدوى مشروع مقهى متنقل

دراسة جدوى مشروع مقهى متنقل

يتمتع مشروع مقهى متنقل بمزايا انخفاض تكاليف الأساس مقارنة بمشاريع مماثلة إذا تم إصلاحها، حيث لا تحتاج إلى عناء مع مكان أساسي لاستخدام مشروع مقهى متنقل، وبهذه الطريقة لن يتم دفع الإيجارات لصاحب المشروع، ولن يتطلب ذلك العمل الكثير من المال.

بالتالي لن يتم دفع معدلات الأجور، تمامًا كما يتم تصوير المشروع من خلال قدرته على الانتقال بدءًا من مكان واحد ثم إلى التالي وعلى طول هذه الخطوط يخدم أكبر عدد يمكن تصوره من العملاء، أضف إلى ذلك بساطة العمل،  لأن صنع أكواب القهوة للعملاء بسيط للغاية.

بالإضافة إلى ذلك إذا تحدثنا عن أشياء معاكسة لهذه الفكرة، فقد نتعقب أن الشيء الأكثر تشاؤمًا أو أخطر مشكلة قد تواجه الفرد الراغب في تنفيذ مشروع مقهى متنقل متعدد الاستخدامات هو الحصول على تراخيص عمل بشكل قانوني أي يجب توجيه الإجراء.

وربما ينتقل الأمر من بلد إلى بلد لذلك قد لا يحتاج المشروع إلى تصريح في بلد ما، وقد يتطلب تصريحًا يمكن الحصول عليه بشكل فعال في بلد آخر، والتعرف على الظروف المشروعة في بلدك، يجب عليك زيارة المنطقة أو غرفة التجارة حولها، وهذه الأمور وغيرها من الأمور السلبية التي قد تواجهها هي حركة المرور المرتفعة، والتي تعد أيضًا فائدة.

حيث يشير التطور إلى أنك ستخدم أكبر عدد ممكن من العملاء كما هو متوقع وستكون في أكثر الأماكن منطقية، ومع ذلك سيؤذيك ذلك بشكل سلبي من العميل  المكاسب والاعتمادية، قد لا يكتشفك العميل الذي اشترى منك مرة أخرى، وبالتالي لن يكون هناك عملاء دائمين للمشروع.

ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال الراحة في المكان الذي يتم من خلاله تحقيق أقصى الفوائد المحتملة.

 تأسيس مشروع مقهى متنقل

يحتاج المشروع إلى سيارة صغيرة بها صندوق خلفي، ويتم تعديله بحيث يكون هناك جانب مفتوح والآخر مغلق وله أكثر من رف، نظرًا لأن المساحة الداخلية خالية تمامًا لذا يمكن ضبط الشكل والمواد المهمة للعمل، ويمكن تعديل ذلك على السيارة في ورشة عمل معينة، لذا فإن الحالة الأخيرة للسيارة تكون بارعة ونفعية.

مشروع مقهى متنقل - نادي التجارة الخليجي

دراسة جدوى مشروع مقهى متنقل

يحتاج المشروع إلى آلة إسبرسو وتميل إلى الحصول عليها من إحدى مؤسسات توريد الحانة الصغيرة، أو يمكنك حتى البحث إلكترونيًا عن المنظمات التي تتبادلها، في أعقاب البحث عن أفضل الأنواع والتكاليف لاختيار أفضل آلة (تذكر أن الآلة هي الفرضية التي يقوم عليها المشروع، لذلك يجب الانتهاء من السبب في اختياره).

يحتاج المشروع أيضًا إلى مصنع إسبريسو صغير يمكن التخلص منه بسبب شراء إسبرسو مطحون سريعًا، وبالمثل  يحتاج المشروع إلى أكواب ورقية بأحجام مختلفة وتحتاج إلى وعاء قمامة داخل العربة لوضع النفايات الناتجة عن إجراءات الجاهزية فيه وصندوق ضخم آخر يتم وضعه أمام العربة، حيث يقوم العملاء بإلقاء الأكواب الفارغة فيه.

وقد يتطلب المشروع بالمثل الحماية ليتم وضعها تحت آلة الإسبريسو أو في مكان معقول لتخزين المواد الخام مثل السكر الأبيض والمياه النقية (المياه المعدنية أو المياه المفلترة).

الأصناف الإضافية التي يمكن بيعها

يمكن أن تقوم بتقديم الإسبريسو بأنواع مختلفة لأن المشروع عبارة عن عربة صغيرة معينة، ومع ذلك لا يوجد أي شيء يمنع ترتيب بعض العناصر المختلفة مثل البضائع الجديدة الساخنة والعصائر العادية، لذا فإن الاستفادة من هذه العناصر مقبولة وسيكون بيعها أمرًا بسيطًا، ومع ذلك فأنت بحاجة إلى تقديم بعض الأدوات المختلفة مثل الخلاط قوي وثلاجة.

افضل الاماكن لبيع الأصناف

هناك العديد من الأماكن المتاحة للشراء، ومن المتصور الذهاب إلى منطقة الكلية في بداية اليوم، حيث يوجد عدد لا يحصى من الزملاء والسيدات والشباب، والإسبريسو بالنسبة لهم أمر مهم و يحصلون عليه.

بالإضافة إلى ذلك خلال الأطر الزمنية الليلية يمكنك الذهاب إلى المرافق الرياضية مثل المناطق الترفيهية أو قبل أحد النوادي الاجتماعية أو في منطقة لا غنى عنها يذهب إليها الكثير من الأفراد، ويمكن تصور ذلك في أواخر الربيع للذهاب إلى أحد الواجهة البحرية  المجتمعات الحضرية للعمل هناك، فقد حققت فوائد غير عادية خلال هذا الموسم.

هل مشروع قهوة المتنقلة هو مشروع مربح؟

يعد مشروع الإسبريسو متعدد الاستخدامات أحد المشاريع التي يحبها الكثير من الأشخاص، وخاصة الفئة العمرية الصغيرة وكبار الأعمال وتم تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية.

نظرًا لأن هذا المشروع يستهدف قطاعات مختلفة من المجتمع، فإن فوائده مؤكدة وستعود في فترة وجيزة إلى الداعم المالي، يجب إجراء دراسة قابلية الإنجاز تشرح ما هو مطلوب للعمل، وما يجب القيام به للابتعاد عن الفشل والمضي قدما في المشروع بكل جدية، المشروع مثله مثل أي عمل جديد يحتاج إلى مجموعة من العناصر التي تعمل على تطويرها، حتى الوصول إلى فوائد معقولة وهذه العناصر هي:

●  عربة متعددة الاستخدامات: إما أن تكون سيارة، أو دراجة هوائية، أو محرك.

●  شاشة بلازما وأعمال فنية ودهان وزينة.

●  معدات لصنع الاسبريسو: منتج اسبريسو، كيلو اسبرسو بنكهات مختلفة.

●  كيلو اسبرسو بدون نكهات، كيلو حليب كامل الدسم، كيلو حليب بدون دهن.

●  كيلو كريمة مخفوقة 10 كيلو سكر أبيض مثبتات غذائية.

●  عصارة كهربائية، معالج اسبريسو.

●  يعمل مسؤول الإسبريسو في عربة بدلاً من حانة صغيرة ثابتة.

●  إجراء فحص نقدي ومتخصص وقياس المصروفات.

●  علاوة على ذلك قم بعمل كل واحدة من التراخيص الحيوية، ولا توجد مشكلة في إضافة حلويات خفيفة للعرض، بالتزامن مع مصنع حلويات يجلبها باستمرار، على أن يتم دفعها من شهر لآخر، أو أسبوعًا بعد أسبوع، أو كما هو موضح بواسطة  ترتيب.

 عوامل نجاح مشروع مقهى متنقل

●  يجب تقسيم المساحة من الداخل بشكل مناسب من البداية ستجعلك أكثر قبولًا أثناء العمل.

●  يجب توخي الحذر عند اختيار نوع متطور من آلات الإسبريسو المجهزة لتوصيل أكثر من نوع واحد.

●  إذا قمت بدمج عناصر إضافية في مشروعك، تأكد من أنها رائعة.

●  لا يجب أن يكون قرار أماكن العمل غير منتظم، بل يجب عليك زيارة المواقع أولاً واختبارها ثم اختيار أفضل الوجهات بعد ذلك.

●  تأكد من تقدير العناصر الخاصة بك بشكل فعال، لذلك لا تقم بتربيتها مثل المطاعم الصغيرة الضخمة ولا تقللها حتى لا تكون بالضبط تكاليف المتاجر العادية.

●  أخيرًا يجب تحقيق الالتزام والعمل لعدد هائل من الساعات يوميًا دون اللامبالاة أو الكآبة لتحقيق فوائد كبيرة باستمرار من مشروع المقهى متعدد الاستخدامات.

مشروع مقهى متنقل
مشروع مقهى متنقل

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مشروع مقهى متنقل الذي يعد أحد المشاريع المتقدمة والكثير من الأشخاص يفضلون لكثرة مميزاته كما أن الكثير يحب القهوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.