مواقع التمويل الاجنبية

مواقع التمويل الاجنبية .. أفضل 8 مواقع أجنبية للحصول على تمويل لمشروعك

أهلا وسهلاً بكم زوار ورواد نادي التجارة الخليجي، كما عودناكم دوماً على جلب كل ما هو مفيد ومميز فموعدنا اليوم مع مقالة هامة سنتحدث خلالها عن مواقع التمويل الاجنبية .. أفضل 8 مواقع أجنبية للحصول على تمويل لمشروعك .. حيث سنتعرف على كافة التفاصيل اللازمة للنجاح في هذا المشروع.


مواقع التمويل الاجنبية
مواقع التمويل الاجنبية .. أفضل 8 مواقع أجنبية للحصول على تمويل لمشروعك

مواقع التمويل الاجنبية .. أفضل 8 مواقع أجنبية للحصول على تمويل لمشروعك



مقدمة

تفيد مراكز الإحصاء، بأن البطالة في الوطن العربي شهدت ارتفاعاً خلال العشر سنوات الاخيرة في ظل هذ الارتفاع يلجأ الكثير من الشباب إلى البحث عن المشاريع الصغيرة التي تمكنهم من بداية حياة عملية ولكن سرعان ماينصدم بالعقبات التمويلية فمعظم المشاريع الريادية تحتاج إلى وجود رأس المال. فالكثير منهم يمتلك الأفكار الابداعية ولكن يحتاج إلى تمويل الافكار وانطلاقاً من أهمية البحث عن مصادر تمويلية، قمنا في “نادي التجارة الخليجي” برصد أهم مواقع التمويل الاجنبية التي تهتم بتمويل المشاريع الشبابية الريادية، عبر التمويل الجماعي.



مواقع التمويل الاجنبية .. أفضل 8 مواقع أجنبية للحصول على تمويل لمشروعك


موقع Indiegogo

يُعتبر من أوائل مواقع التمويل الجماعي، وله فضل كبير في انتشار هذه الظاهرة، ووضع أسسها.

بدأ الموقع في العمل عام 2008، واقتصر في بادئ الأمر على تمويل الأفلام، ليزيد بعدها شيئًا فشيئًا دائرة المشاريع الّتي يقبلها، بدايةً من تأليف الكُتب، وليس انتهاءً بالمشاريع التقنيّة.

يندرج الموقع تحت النوع القائم على الجوائز، ولكن يمكن جمع تبرعات لأعمال خيريّة كذلك.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Indiegogo


موقع Kickstarter

أبرز المواقع المعروفة حاليًّا وأكثرها شهرةً، ومن أقدمها كذلك، يقوم الموقع بقبول طيف واسع من أنواع المشاريع بما في ذلك الأفلام والألبومات الموسيقيّة، والمشاريع التكنولوجية وغيرها.

لهذا الموقع شروط صارمة يفرضها حتى يقبل أحد المشاريع: الشرط الأول أن يكون المشروع قابل للمشاركة مع الآخرين، كجهاز الكتروني، أو كتاب، وبالتالي لا يقبل الموقع المشاريع الخيريّة أبدًا

الشرط الثاني أن يكون المشروع مشروح بالتفصيل، ومرفق بمقاطع الفيديو وبالصور اللازمة، مع خطة للتنفيذ وإنفاق الأموال، الشرط الثالث عدم جمع الأموال بهدف تنفيذ مشاريع محظورة أو خطرة.

يعتمد الموقع على طريقة الكل أو لاشيء، بمعنى أنّ صاحب المشروع لا يحصل على أي أموال قبل الوصول إلى الهدف الّذي وضعه في البداية، وإذا لم يصل إلى هدفه يخسر كل ما جمعه.

لزيارة الموقع اضغط هنا

كيك ستارتر


موقع Rockethub

يندرج الموقع تحت النوع القائم على الجوائز والحوافز، وكان في بداياته مقتصرًا على دعم المشاريع الفنيّة، ولكنه الآن يدعم مشاريع متنوعة كمشاريع العلوم، والتعليم، والأعمال التجاريّة.

بمجرد عرض مشروعك وتقديم طلب، ستنتظر لمدة 72 ساعة ريثما يفحص القائمون على الموقع طلبك، وفي حال الموافقة تبدأ عملية جمع الأموال.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Rockethub


موقع Peerbackers

منصّة أُخرى تعتمد على نظام الجوائز، وتركز على تمويل المشاريع الابتكاريّة. موّلت هذه المنصة العديد من الأعمال والأفكار، وبدأت مؤخرًا بالتركيز على المبتكرين الصغار.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Peerbackers


موقع Growvc

تندرج هذه المنصة تحت النوع القائم على الاستثمار، وبالتالي تهدف هذه المنصة إلى ربط ريادي الأعمال مع المستثمرين.

توّفر المنصة كذلك مكانًا يجمع رجال الأعمال مع مقدمي الخدمات الّتي يحتاج إليها أي مشروع، كالخبراء في كل المجالات، بالإضافة إلى العملاء والشركاء بهدف نقل الأفكار من العقول إلى أرض الواقع.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Growvc


موقع Microventures

يندرج تحت النوع القائم على الاستثمار وهو من المواقع القديمة، فقد تأسس عام 2009.

تحاول المنصة جمع مبالغ قليلة من مستثمرين كثر بغرض تمويل الشركات الناشئة

وكغيرها من المنصّات فإنّها تتطلب شرحًا وافيًا لكل مراحل المشروع، وبعد الاطلاع عليها والموافقة تبدأ رحلة التمويل.

من المنصات الّتي تندرج أيضًا تحت النوع القائم على الاستثمار نذكر منصّات

Angel List و CircleUp و Crowdfunder 

حيث تشكل هذه المنصّات حلقات وصل بين المستثمرين وأصحاب المشاريع.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Microventures


موقع Kiva

انتقلنا إلى منصة أُخرى ولكنها تندرج هذه المرّة تحت النوع القائم على القروض؛ ولذلك تُعتبر هذه المنصة مجتمعًا صغيرًا متعاونًا، يساهم كل فرد فيه بمساعدة وتحسين حياة الأفراد الآخرين،

فإذا ما أراد أحد ما إكمال تعليمه أو بدء مشروع تجاري صغير، يمكنه طلب المساعدة لجمع المال، على أن يردّ هذه الأموال بعد فترة محددة.

هنالك مشكلة وحيدة في الموقع، وهي أنّ طلب القروض ممكن فقط في أراضي الولايات المتحدة، ولكن تمّ حل هذه المشكلة عن طريق وسطاء ينتشرون في أكثر من 80 دولة.

يقوم هؤلاء الوسطاء بكفالة المتقدم، ومتابعة موضوع إعادة الأموال بعد انتهاء المدّة الموضوعة.

لزيارة الموقع اضغط هنا

Kiva


موقع patreon

من المنصّات الحديثة حيث انطلقت في عام 2013، ومع ذلك من أشهر المنصّات

يقدّم المتبرعون الأموال في هذه المنصة دون مقابل تقريبًا، سوى رغبتهم في استمرار أحد المبدعين الّذين يقدّمون أعمال رائعة ومفيدة مثل:

مقاطع الفيديو التعليمية والترفيهية، وغيرها.

تختلف هذه المنصة عن سابقاتها في أنّ المتبرع يلتزم بمبلغ شهري أو بمبلغ عن كل عمل جديد، وبذلك يضمن المستفيد من التبرّع راتبًا شهريًا يساعده على التفرغ لأعماله.

للأسف هنالك العديد من المشاريع العربيّة المسجّلة على هذه المنصة وبالرغم من أنّها مفيدة جدًا إلّا أنها لا تُدعم بالشكل الكافي

يمكنكم الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع باتريون.

لزيارة الموقع اضغط هنا

patreon



خاتمة

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تناولنا خلالها مواقع التمويل الاجنبية .. أفضل 8 مواقع أجنبية للحصول على تمويل لمشروعك ، وكيفية تحقيق الأرباح من هذا المشروع، في حالة وجود أي استفسار أو تعليق يشرفنا تواصلكم معنا عبر تعبئة نموذج التواصل أو عبر قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *