5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

Mostafa
2021-06-07T12:12:24+03:00
الربح من الإنترنت
Mostafa1 يناير 2018آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 12:12 مساءً

5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب / أهلا وسهلاً بكم زوار ورواد نادي التجارة الخليجي، كما عودناكم دوماً على جلب كل ما هو مفيد وفريد

فموعدنا اليوم مع مقالة هامة سنتحدث خلالها عن 5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة وسنتعرف على كافة التفاصيل


5 قواعد ذهبية للإستثمار .. وسمات الشركات النصابة
5 قواعد ذهبية للإستثمار .. وسمات الشركات النصابة

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ



مقدمة

في المقالة السابقة تحدثنا عن الربح من شركات الاستثمار وكيفية عملها وتعرفنا على شركات الاستثمار وطريقة تحقيقها للأرباح

سنتحدث في هذه المقالة عن القواعد الذهبية للاستثمار وعن شركات الهايب النصابة وسنوضح رأي الشرع في هذه الاستثمارات.



5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

القواعد الذهبية للاستثمار:

يوجد 5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب

القاعدة الأولى: البحث عن الشركات الصادقة

قبل أن تبدأ بالاستثمار يجب أن تبحث عن الشركات في الانترنت ومن ثم تتعرف على مصداقة هذه الشركات من خلال الاستشارة والاستفسار في المنتديات الخاصة بهذا الغرض.

وانتبه فهناك الكثير من الأشخاص يضعون في اجابتهم رابط الريفيرال الخاص بهم، فهؤلاء لا يهمهم استقسارك وكل مايهمهم هو أن تسجل عن طريق رابطهم لتزيد أرباحهم.

ويمكن البحث والاستفسار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالدخول إلى الصفحات والمجموعات على الفيس بوك وتويتر للتناقش مع غيرك والاستفادة من خبراتهم حول شركات الهايب

القاعدة الثانية: المواقع المهتمة والمراقبة للشركات الاستثمارية

HYIP Monitoring Sites مكان اخر يمكنك البحث فيه؛ ولكن هناك أمورا يجب أن تكون على علم بها، تتعلق بمواقع مراقبة الشركات الاستثمارية

أصحاب شركات HYIP يقومون بإشهار شركاتهم عبر مواقع المراقبة ويروجون لشركاتهم بكل الطرق. لذلك إذا كنت ترى عبارة Paying في مواقع المراقبة لشركة ما

فهذا لا يعني ان هذه الشركة تدفع لجميع المستثمرين، هناك مكان لوضع تقييم ووضع تعاليق لكل شركة داخل مواقع المراقبة

اقرا جميع التعليقات التي كتبها المستثمرين ولاحظ تقييماتهم عن الشركة التي تبحث عنها ولا تعتمد على موقع واحد؛

لا تثق كثيرا في مواقع  Hyip Monitors لان الشركة الاستثمارية تقوم بالاتفاق مع صاحب موقع الـ hyip monitor لتضع اعلانا لها في الموقع مقابل المال

ويمكن لصاحب الموقع ان يستثمر في الشركة وتدفع له و لا تدفع للأعضاء لأنها تخاف ان يشوه سمعتها، او يمكن ان يكون صاحب الهايب مونيتور هو نفسه مدير الشركة الاستثمارية لذا لا تثق كثيرا في هذه المواقع.

القاعدة الثالثة: لا تعتمد على شركة هايب واحدة

لاتستثمر في شركة واحدة وحاول أن تستثمر في عدة شركات، فكما يقول المثل لا تضع كل البيض في سلة واحدة

فلو تعرضت شركة للاغلاق لن تخسر كل أموالك وهكذا تكون قد حميت نفسك من الخسارة الكبيرة.

القاعدة الرابعة: قم باستثمار مبلغ صغير

لا تستثمر مبالغ كبيرة قبل التأكد

ابدأ الاستثمار بمبلغ صغير وعند التأكد من أن الشركة تدفع للاستثمارات الكبيرة قم باستثمار مبلغ أكبر

فهناك شركات لا تدفع للاستثمارات الكبيرة وتعتمد فقط على الدفع للاستثمارات الصغيرة

القاعدة الخامسة: طلب الدفع

قم بطلب الدفع كلما وصلت للحد الأدنى، فلا يمكنك التنبؤ بكون الشركة ستبقى صادقة أو ستقوم بالنصب على مستثمريها، لذا قم بطلب الدفع يومياً دون تأخير.



5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

سمات الشركات الاستثمارية النصابة:

1- تصميم الموقع:

ستلاحظ أن الشركات النصابة يكون تصميم موقعها مبتدأ وبرمجتها ضعيفة وربما تكون قوالبها من القوالب المجانية وتكون قوالب مكررة

2- معلومات الشركة:

المعلومات الموجوده على صفحة الشركة تعطي انطباع حول الشركة فالشركات النصابة تكون معلوماتها سطحية وربما غير واضحه وتكون معلومات غير موثوقه وبدون عنوان واضح وبدون مقر عمل

3- تاريخ بداية الشركة:

ابحث عن معلومات عن تاريخ بداية الشركة ولا تكتفي بالمعلومات المذكروة على الموقع ابحث في الانترنت وفي المجموعات

فالشركات الموثوقه ستجد الصفحات تتحدث عنها وستجد استفسارات حولها ورأي أشخاص غيرك وهناك مواقع للتأكد من ذلك مثل موقع  https://www.scamadviser.com/

4- الحماية الفعالة:

ستجد دائماً حماية قوية في الشركات الموثوقة فإن لم تجد حماية فعالة فسيبدأ الشك حاول البحث جيداً فالشركة التي لا تدفع من أجل حماية موقعها لن تدفع أرباح عملائها.

5- أرباح الشركة:

كلما كانت الأرباح كبيرة كلما كان النصب سريعاً فالشركات التي تعطي أرباح كبيرة في بدايتها

وقد تفوق نسبة 3% فمعظم هذه الشركات لا تكمل 6 أشهر فمعظم الشركات الصادقة لا تتعدى أرباحها 110 الى  180%



5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

رأي الشريعة الإسلامية في شركات الهايب

ونختم هذه المقالة بالحديث حول رأي الشريعة الإسلامية في شركات الهايب، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون الاستثمار يسألون هذا السؤال

بحثنا في عدة مواقع معتمدة للافتاء ووجدناها تحرم هذا النوع من الاستثمارات بحجة تعارضه مع أحكام الشريعة الاسلامية

وبعض الفتاوي تعاملت مع الموضوع بأنه نصب واستندت في ذلك إلى قيام بعض المواقع بالدفع في البداية ثم النصب

وذهبوا إلى أكثر من ذلك واعتبروا أن الأرباح من هذه المواقع تعتبر ربا وليس تجارة


خاتمة

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تناولنا خلالها 5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

في حالة وجود أي استفسار أو تعليق يشرفنا تواصلكم معنا عبر تعبئة نموذج التواصل أو عبر قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

5 قواعد ذهبية للإستثمار في الهايب .. وسمات الشركات النصابة

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.