مشروع بدخل 30 الف شهريا

20 فكرة مشروع بدخل 30 الف شهريا وطرق زيادة المبيعات لهذه المشاريع

هناك أفكار كثيرة يمكن عمل بها مشروع بدخل 30 الف شهريا يفيد عدد كبير من الشباب، إذ إن غالبية الأشخاص يريدون بدء مشروع خاص بهم كي يربحون من ورائها الأموال بدون أن يعتمدون على الغير، لهذا وكما بينا هناك مشروعات كثيرة يمكنها تحقيق أرباح كثيرة برؤوس أموال معقولة، لهذا قم اليوم بالإطلاع معنا على العديد من تلك الأفكار.

مشروع بدخل 30 الف شهريا

هل تريد بدء مشروع بدخل 30 الف شهريا لهذا لا تتردد في اختيار إحدى الأفكار التالية:

مشروع شراء ملابس عالمية وبيعها أونلاين

يعد هذا المشروع من المشروعات الجيدة للغاية لأنه قادر على العودة بدخل كبير، لهذا بات من المشروعات المنتشرة بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة لأنه المنتجات التي يتعامل فيها المشروع من أهم ما يميزها أنها لا تتلف، ولكن قبل أن تقرر بدء هذا المشروع عليك تجميع كل البيانات عنه ومن ذلك:

  • تدرس متطلبات السوق والمنتجات التي يحتاج إليها العملاء المحتملين طوال الوقت، والتعرف على أسعار السوق ونوع المنتجات والأقمشة المطلوبة.
  • قبل أن تشتري الملابس عليك أن تعد دراسة عن كل المصادر التي سوف تشتري منها الملابس مثل الشركات التي تقوم بالتصنيع وتبحث عن الأفضل من بينها والأكثر جودة والتي توفر أيضًا سعر ملائم.
  • من اللازم أن تفكر في الكيفية التي سوف توفر بها خدمة شحن المنتجات وتوصيلها مثل توظيف مندوب توصيل، ويمكن في بادئ الأمر أن توفر تلك الخدمة بنفسك كي توفر راتب الموظف.
  • ولكن إذا قررت التعامل مع شركة شحن عليك تحري الدقة والتأكد من الموثوقية لكي تقوم بتوصيل الطلبات إلى العملاء مقابل رسوم معينة متفق عليها.
  • بعد أن تدرس السوق وتتعرف على طلبات العملاء وما يحتاجون إليه يمكنك الآن أن تؤمن رأس مال قليل كي تشتري منتجات بسيطة في البداية وتبدأ في التسويق لها من أجل بيعها.

مشروع صناعة الحلويات في المنزل

يعتبر هذا المشروع من ضمن قائمة أفكار مشروع بدخل 30 الف شهريا لأنه مشروع مربح للغاية وكل المطلوب مجموعة من معدات وأدوات المنزل وبعض المكونات والمقادير حسب نوع الحلويات المقدم، ويمكنك أن تبدأ ترويج المشروع أونلاين كي تنفذ الحلويات بالطلب، والترويج والتسويق فعال للغاية أونلاين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعليك الاهتمام بالجودة والنظافة الشكل النهائي والتغليف من أجل الاحتفاظ بعملائك.

من اللازم أن تستخدم أدوات ومواد تغليف جذابة ومن الأفضل أن يكون مدون عليها اسم المشروع كي يشتهر في أقل وقت ممكن، وتذكر أن توفر خدمة توصيل سريعة كي لا تفسد الحلويات أو يفسد شكلها، ومن بين شروط نجاح وتحقيق الأرباح في هذا المشروع هو أن تمتلك خبرة كبيرة في تصنيع الحلويات والمهارة الكافية في تنويع المنتجات والتميز في طرق التقديم والتزيين، لأن أهم ما يلفت النظر إلى مشروعك هو الشكل.

مشروع الطباعة

يعتبر مشروع بدخل 30 الف شهريا شهير للغاية لأنه مطلوب ومهم للغاية، ويعتمد هذا المشروع على القيام بشراء ماكينة طباعة وأحبار من كل الألوان المطلوبة بصورة كبيرة في السوق، ويمكنك أن تبدأ مشروعك من داخل المنزل.

يعتبر هذا المشروع من الأفكار الجيدة للعمل والحصول من ورائه على أرباح وفيرة، ويمكنك مخاطبة فئة المدارس كي تطبع لهم أوراق الامتحانات أو طباعة المستندات في الأماكن الحكومية مثل المحاكم وغير ذلك من الأماكن التي تتطلب طباعة مستندات بصورة مستمرة.

إذا كان لديك إمكانية أن تستأجر مكان، فمن اللازم أن تختار مكان موقعه مميز مثل بجوار جامعة، كي تتمكن من جذب الطلاب والطالبات من أجل تصوير الأوراق والمحاضرات، وتذكر أنه من الممكن ألا تحصر مشروعك على طباعة الأوراق والمستندات فقط، ولكن يمكنك أن توفر الطباعة على الملابس تلك الخدمة التي باتت شائعة للغاية ومطلوبة بصورة كبيرة.

مشروع صناعة الملابس من الصوف

مشروع صناعة الملابس من الصوف يعتبر مشروع بدخل 30 الف شهريا على الرغم من أنه لا يتطلب رأس مال كبير، فكل ما يتطلبه شراء المعدات التي يحتاج إليها وعلى رأسها الصوف من كل الألوان والإبر، ويمكنك بعد ذلك أن تبدأ المشروع من داخل المنزل أو أن تتعاقد مع شخص يعمل في هذا المجال من الأساس وتقوم بترويج أعماله مقابل نسبة عمولة على القطعة التي تباع بالفعل.

لكي ينجح هذا المشروع على الرغم من سهولته من اللازم أن يتوفر بك مهارات معينة وذوق فني من أجل تصميم وتنفيذ قطع مميزة وجميلة، إلى جانب أن توفر الجودة العالية فيما تقدمه من قطع، ويمكنك أن تسوق للمشروع على صفحات التواصل الاجتماعي كي تبدأ البيع بالطلب، وتذكر وضع أسعار مناسبة أقل من المتعارف عليها في البداية، ومن أهم شروط انتشار المشروع ونجاحه أن توفر خدمة توصيل إلى كل الأماكن كي تتمكن من جذب أكبر عدد من العملاء.

مشروع الخياطة والتفصيل

يعتبر من بين مشروعات قائمة أفضل مشروع بدخل 30 الف شهريا لأنه يوفر دخل إضافي ملائم للغاية ومناسب للرجال والسيدات، ويمكن القيام به من داخل المنزل، ولكن كل ما يتطلبه هو توفير الخيوط اللازمة من كل الألوان وماكينة خياطة ودبابيِس وإبر ومقصات.

يمكن ترويج المشروع والتسويق له أونلاين على صفحات التواصل الاجتماعي وتذكر أن هذا المشروع يعتمد على ذوق والنظرة الفنية عند تفصيل الأقمشة المختلفة بالتصميمات المتنوعة كي يعجب بها العملاء ويظلون يتعاملون معك طوال الوقت.

مشروع إعداد أكل في المنزل للمناسبات

في ظل انتشار الحفلات والمناسبات وتجمعات الأصدقاء والعائلات بصورة كبيرة، وبالتالي الحاجة إلى توفير كم كبير من الطعام من كل الأنواع والأصناف، بات مشروع الاكل البيتي مشروع بدخل 30 الف شهريا لأنه مربح للغاية لا يتطلب رأس مال كبير لأنك تسترد كل ما تنفقه من نقود خلال تحضير الاكلات المختلفة فور تسليم الطلبات مع الربح الإضافي، ويمكنك طلب جزء من التكلفة قبل التسليم لزيادة الاطمئنان.

كل ما يتطلبه المشروع هو أن توفر ثلاجة ومبرد يعملان بصورة جيدة من أجل حفظ المكونات المختلفة، وأن توفر نظافة المكان لأن ذلك من أسس نجاح المشروع، وأن تكون ملتزم بالمواعيد المتفق عليها مع العملاء لأن منتجات مشروعك لا تحتمل التأخير عن المناسبة وإلا خلت من الهدف منها او تعرضت للتلف، مما يفقدك الثقة والمصداقية.

هنا تجد: أفضل مشروعات صغيرة مربحة للنساء تناسب مختلف الأعمار

مشروع دخله اليومي 1000

مشروع دخله اليومي 1000
مشروع دخله اليومي 1000

إلى جانب أفكار مشروع بدخل 30 الف شهريا هناك أفكار مشروعات يمكنها أن تعود بدخل يومي يبلغ 1000 ريال سعودي ومنها:

مشروع كوفي شوب نسائي

  • يمكنك أن تؤجر محل مساحته صغيرة وتقيم به مشروع مقهى نسائي، إذ يقدم المشروع مشروبات ساخنة مثل القهوة والشاي بأنواعهما المختلفة إلى جانب المشروبات الساخنة والباردة الأخرى.
  • هذا المشروع لا يتطلب رأس مال ضخم، ولكن سوف يكون من الكافي توفير مكان وشراء خامات وأدوات إعداد المشروبات، وسوف يكون بعد عمل دراسة له من المشروعات الناجحة للغاية.

مشروع إنشاء مطعم 

أي مشروع تجاري له علاقة بالطعام يكون مشروع بدخل 30 الف شهريا على الأقل لأنه يكون ناجح إذا خطط له بصورة دقيقة، لأن هناك اشخاص يعتمدون بصورة يومية على شراء الأكلات السريعة أو المحضرة في المطاعم بسبب ضيق الوقت أو من أجل الابتعاد عن روتين الأكلات المعدة بالمنزل.

ومن بين أشهى الأكلات التي يمكنك أن تقدمها الكريب والبيتزا وسوف تتلقى إقبال غير مسبوق لمشروعك، ولكن اهتم باختيار موقع يروج لنفسه، ويجدر الذكر أن عمل مطعم صغير لا يتطلب توفير رأس مال ضخم ولكنه يعود بأرباح كبيرة.

مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب 

  • من الممكن أن يقوم أي شخص بعمل قناة على اليوتيوب من أجل تقديم محتوى مميزة معين، إذ إن هناك عدد كبير من القنوات التي أنشئت على اليوتيوب وتمكنت من تحقيق أرباح عالية بالدولار.
  • لكن الحصول على أرباح من اليوتيوب له مجموعة من الشروط على رأسها أن تقدم محتوى مختلف ومميز، إلى جانب الإطلاع على شروط وأحكام الموقع لكي لا تخالفها وتتعرض بسبب ذلك إلى غلق قناتك سواء مؤقتًا أو نهائيًا.

مشروع كتابة المحتوى

يمكنك أن تقوم بإنشاء مدونة وتقدم عبرها محتويات حصرية سواء باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، وسوف تتمكن مع مرور الوقت من تحقيق أرباح كبيرة لأنه مشروع بدخل 30 الف شهريا وأكثر بالنظر إلى عدد زوار المدونة والإعلانات التي تظهر عليها، ولكن عليك أن تختار مجال كتابة معين، وتسْتعين بطاقم عمل خبير لكي يتم كتابة مقالات بشكل حصري كل يوم.

عمل مغسلة سيارات

  • افتتاح مغسلة سيارات مشروع ناجح يمكنك أن تقوم بتنفيذه لأنه مشروع يمكنه تحقيق أرباح كبيرة جدً، كل المطلوب أن تشتري جهاز تنظيف يعمل بالبخار وغير ذلك من الأدوات التي يحتاجها المشروع.
  • ذلك المشروع لا يحتاج إلا إليك ومعك شخص آخر في بداية الأمر، ويمكنك إذا توفر معك رأس مال مناسب أن تستأجر مكان كبير كي تتمكن عبره من تقديم الخدمات لأكثر من سيارة في نفس الوقت ولكن هنا سوف يكون عليك توظيف أكثر من عامل.
  • من الأفضل أن تختار موقع المشروع قريب من طريق رئيسي أو محطة بنزين أو ربما موقف سيارات لكي تضمن جذب أكبر عدد من العملاء.

مشروع مغسلة سجاد ومحل كي

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المضمونة لأنه لا يوجد أي شخص إلا ويحتاج إلى كي ملابسه وغالبية ربات المنازل تجد صعوبة في تنظيف السجاد لهذا تعتمد على الأماكن التي تقدم تلك الخدمة من أجل توفير المجهود والوقت بالأخص في أوقات المناسبات والأعياد.

لهذا يمكن هذا المشروع مشروع بدخل 30 الف شهريا على أن تختار موقع مناسب له، مثل منطقة سكنية أو قريب من سوق، وإذا توفر معك رأس مال كبير قم باستئجار مكان كبير يتسع لتقديم خدمات الكي وتنظيف الملابس وفي نفس الأمر غسيل السجاد والمفروشات المختلفة.

شاهد أيضًا: أكثر من 10 مشاريع صغيرة مربحة للرجال بأقل تكلفة

كيفية زيادة معدل المبيعات للمشروع

كيفية زيادة معدل المبيعات للمشروع
كيفية زيادة معدل المبيعات للمشروع

بعد أن بينا أفكار كثيرة يمكن بدء بها مشروع بدخل 30 الف شهريا يجدر التنويه أنه توجد بعض العوامل التي تساعدك في تعزيز مبيعاتك المحققة من المشروع ومن ذلك:

تعزيز خطط التسويق

  • أمر مهم للغاية أن تبذل بعض المجهود كي تتمكن من وضع مجموعة خطط تسويق وتختار المناسب من بينها كي تقوم بتنفيذها، لأن التسويق يعتبر من العوامل الأساسية للتسويق.
  • لهذا تعزيز تسويق المشروع له دور كبير في رفع نسبة مبيعاته المحققة، ويمكن ذلك عن طريق إنشاء حسابات على منصات التواصل الاجتماعي خاصة بالمشروع وعرض المنتجات عليها من أجل التسويق لها وجذب العملاء بذلك.

مراجعة استراتيجية التسويق

توجد طرق وأساليب كثيرة يمكن الاعتماد عليها خلال تسعير المنتجات، إذ لن تتمكن من إنجاح مشروعك بدون أن تدرس وتبحث عن استراتيجية تسعير مناسبة، فكل منتج له سعر ملائم له مخصص له من الأفضل ألا تقل عنه او تزيد عليه بصورة مبالغ بها.

تطوير العلاقات الاجتماعية

العلاقات الاجتماعية لها دور كبير في تعزيز انتشار منتجات أي مشروع بصورة كبيرة، وهذا بالتالي يساعد على تحقيق أرباح أكثر، ويعتبر هذا من بين الأساليب المستخدمة في رفع نسبة الإيرادات والمبيعات، ويمكنك أن تحقق ذلك مع واحدة من الشركات الكبيرة عبر تحقيق المنفعة المتبادلة إلى جانب تحسين المشاركة.

زيادة المبيعات عن طريق توسيع قنوات التوزيع

تغيير المناطق التي تبيع بها منتجاتك وتطوير الأسلوب والطريقة التي تتبعها في عرض المنتجات له تأثير إيجابي على زيادة نسبة المبيعات بصورة كبيرة، ولكن في المقام الأول ادرس المكان الذي تريد أن تنتقل إليه بصورة جيدة كي تضمن تحقيق أرباح جيدة، ويمكنك أن تستعين بعمل ترويج له من خلال إنشاء حساب على منصات التواصل الاجتماعي خاص بالمشروع.

قد يهمك أيضًا: أكثر من 10 أفكار مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة

رأينا كيف أن أفكار مشروع بدخل 30 الف شهريا متنوعة للغاية وقابلة للتطبيق الفعلي ولها عدد كبير من العملاء المحتملين لأنها مجالات مطلوبة بصورة كبيرة داخل المجتمع السعودية ويتم التعامل معها كل يوم ولكن المهم دراستها بصورة جيدة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *